تساعية القديس يوسف البتول

St.Joseph

تساعية القدّيس يوسف

ك: المجدُ للآب والابن والروحِ القدُس في بدايَتِنا ونهايَتِنا وَلْتَفِضْ علَينا الرَحمَةُ والحَنانُ في الدنيا والآخِرة، يا ربَّنا وإلهَنا لك المجدُ إلى الأبد.

ش: آمين.

صلاة البدء وتسبحة الملائكة

1- هَبْنا، أيُّها الربُّ الإله، لأَنْ نَتَفَقَّهَ بتعليمِكَ، ونَسْتَنيرَ بحِكْمَتِكَ، ونتقوَّى بعَوْنِكَ، حتى نعتَرِفَ بتأَنُّسِكَ العجيب بايمانٍ صادِق، ونُعَظِّمَ سِرَّ أمِّكَ الطاهرة، ونُحيي ذِكْرى يوسفَ الصدّيق، ونُصعِدَ إليك المجدَ إلى الأبد.

ش: آمين.

2- إنَّ يوسفَ بارٌّ وصِدّيقٌ، قَلْبُهُ طاهِرٌ وأفكارُهُ نقيَّة. تبارَكَ العَليُّ الذي اصطفاهُ وجَعلَهُ مربِّيًا لابنِه الوحيد. إنَّهُ يسجُدُ للعلي ويشكُرُه لأنّهُ وَهَبَهُ أن يكونَ له حارسًا. تبارَكَ الذي أقامَهُ رفيقًا وشَريكًا لمريمَ البتول في حِمايةِ ابنِ الله. إنَّ صَمْتَكَ يا يوسفُ أبْلَغُ من عِظاتِ الآباءِ، وبِرَّكَ مثالٌ لنا في العَمَلِ الصامِتِ الذي لا يرجو مكافأةً إلا من الله.

3- أيُّها القدّيسُ الجليل مار يوسف سَوْسَنُ النَقاوَة وعَرْفُ القداسةِ الزكيِّ الرائحة، المنتَخَبُ من الثالوث الأقدَس مُرَبِّيًا أمينًا للابنِ الوحيد الكلمةِ المتجَسِّد، يا نموذجَ العِفَّة ومثالَ البرّ، يا مَن اسْتَحْقَقْتَ أن تُدعَى صِدّيقًا بارًّا وصَفِيًّا نقيًّا لأنَّكَ فُقْتَ طهارةً على البَتولين وسَمَوْتَ فَضْلاً على الآباء والأنبياء لَكَوْنِكَ صِرْتَ أبًا مُرَبِّيًا ليسوع المتأنِّس وعَروسًا لمريمَ البتول والدتِهِ الكلّيةِ القداسة ومساعِدًا لهما في احتياجاتِهما، ففيما نحنُ متحقِّقون أنَّ ما من أحدٍ قد استغاثَ بكَ وخَذَلْتَه ولا طلَبَ نعمةً من الله بشفاعَتِكَ إلا نالَها، نتوسَّلُ اليكَ من أعماقِ شقائِنا لكي تَسْتَمِدَّ لنا نحن المَنْفيّين في هذا الوادي وادي الدموع من سيِّدِنا يسوع المسيح نعمةَ الطهارةِ ونقاوَةَ القلب التي لا يستطيعُ أحدٌ خِلْوًا منها، أن يُشاهِدَهُ تعالى في مجدِ الفردوسِ الخالد في السماء وأن يمْنَحَنا حُبًّا حارًّا ليسوع ومريم اقتداءً بك ونعمةً فعّالة لكي نُطابِقَ بين إرادَتِنا ومشيئتِهِ تعالى. فَكُنْ لنا إذًا أيُّها القدّيسُ الشفيعُ المقتَدِرُ مُرْشِدًا وقائدًا، ومحامِيًا في هذه الحياة، وعَونًا للحصولِ على نعمةِ الثبات إلى النَفَسِ الأخير، لكي نموتَ نظيركَ بين يَدَيّ يسوع ومريم. ونشترِكَ معك في المجدِ الأبدي الذي لا يزولُ ونُسَبِّحَ اسمَ الربِّ خالِقِنا في ذلك المُلْكِ المُخَلَّدِ إلى أبدِ الابدين.

ش: آمين.

الطلبة: بشفاعةِ القدّيس يوسف بارِكْنا يا ربّ واحْمِنا.

– يا ربّ يا مَن بَيَّنْتَ للقدّيس يوسف سرَّ المسيح الذي بقِيَ مَكْتومًا، هَبْ لنا أن نتَعَمَّقَ في مَعْرِفَةِ ابنِكَ إلهًا وانسانًا.

– يا ربّ، أنتَ دَعَوْتَ آباءَنا إلى الايمان فَسَلَكوا أمامَكَ أنقياءَ القلوب، إجْعَلْنا نَسْلُكُ على مِثالِهِم فنكونَ كاملين كما أوصَيْتَ.

– أنتَ اصطَفَيْتَ يوسف البارّ لإعالةِ ابنِكَ في طفولَتِهِ وشبابِه، اجْعَلْنا نَخْدُمُ جَسَدَ المسيح السِرّي في إخوَتِنا المؤمنين.

5- ليسَ من مديحٍ يوازي مقامَكَ أيُّها القدّيسُ الشريف، مار يوسف البار. أنتَ الذي خَدَمْتَ يسوعَ وأمَّهُ وكُنتَ مُلازِمًا لهما ليلَ نهار.  أنتَ الذي حَمَلْتَ على ذراعَيْكَ حامِلَ البرايا، وأعَلْتَ مُعيلَ الخلائق. أنتَ الذي تكَلَّمْتَ مع الكلمةِ الأزليّ وكُنْتَ حارسًا لأمِّهِ البتولِ الطوباوية، خِطِّيبَتِكَ الطاهرة. فما أسْعَدَكَ في القدّيسين، وما أشرَفَكَ في البتولين! ولذا فإنَّنا نُحَيّيكَ في عيدِكَ بالسلام: السلامُ عليكَ يا ملاكًا رافَقَ المخَلِّصَ ودفَعَ عنهُ الأذى، السلامُ عليكَ يا بتولاً حافَظَ على البتولِ بنتِ الآب وعروسَةِ الروح. السلامُ عليكَ يا كوكبًا مُنيرًا في سماءِ الكنيسة يُرْشِدُ أبناءَها إلى طريقِ الهُدى، السلامُ عليكَ يا فخرَ الأبرار وشَرَفَ المختارين! والآن نتَضَرَّعُ إليكَ أيُّها البارُّ الصِدّيق، بأنْ تَشْفَعَ بنا، لدى السيِّدِ الذي خَدَمْتَهُ كلَّ حياتِكَ، كي يدَبِّرَ حياتَنا على الأرضِ ويحفَظَنا من كلِّ أضرارِ النفسِ والجسد. اسْألْهُ أنْ يقبَلَ (مع بَخورِنا هذا) صلواتِنا لأجلِ الأحياء والموتى لنُصْعِد المجدَ إلى الثالوث المحيي الآن والى الأبد.

ك: بشفاعةِ القدّيس يوسف فليبارككم الثالوثُ الأقدس الآب والابن والروح القدس.  آمين

طلبة مار يوسف

 كيريا أليسون، كريستا أليسون، كيريا أليسون

 يا ربنا يسوع المسيح  انصت الينا

يا ربنا يسوع المسيح  استجب لنا

ايها الآب السماوي الله ارحمنا

يا ابن الله مخلص العالم ارحمنا

ايها الروح القدس الله ارحمنا

ايها الثالوث القدوس الاله الواحد ارحمنا

ايتها القديسة مريم خطيبة مار يوسف البتول صلي لاجلنا

يا مار يوسف العفيف البتول صلِّ لاجلنا

 يا حامل الذبيحة المنقذة صلِّ لاجلنا

يا حارس بتولية مريم صلِّ لاجلنا

يا حافظ المسيح في الهرب صلِّ لاجلنا

يا مثال الطاعة الكاملة صلِّ لاجلنا

ايها النجار الارفع قدرا من الملوك صلِّ لاجلنا

يا ولي الكلمة المتجسد صلِّ لاجلنا

يا مأوي الاله الغريب صلِّ لاجلنا

يا مثال العدل الكامل صلِّ لاجلنا

يا سوسن العفة المنزهة عن الدنس صلِّ لاجلنا

يا خادم المشورة العظيمة صلِّ لاجلنا

يا معزي راعي العالم صلِّ لاجلنا

يا لسان الكلمة الصامت صلِّ لاجلنا

يا ابا ً مربيا لابن الله صلِّ لاجلنا

يا حاوي الكنز السماوي صلِّ لاجلنا

يا من فديت الفادي المقرب عنا في الهيكل صلِّ لاجلنا

يا حافظ مخلص العالم صلِّ لاجلنا

يا بتولا خطيبا للام البتول صلِّ لاجلنا

يا وكيلنا المقتدر صلِّ لاجلنا

يا غيورا في خلاص الانفس صلِّ لاجلنا

يا شفيعنا المحبوب صلِّ لاجلنا

يا حمل الله الحامل خطايا العالم انصت الينا

يا حمل الله الحامل خطايا العالم استجب لنا

يا حمل الله الحامل خطايا العالم ارحمنا

كيريا أليسون، كريستا أليسون، كيريا أليسون

 أقامه الله ربا على بيته وسلطانا على جميع مقتناه

_________________________________

صلاة من أجل الاستسقاء

تُتلى خلال تساعية القديس يوسف

 اللّهُم، يا من بتدبير عجيب، أَقمتَ القديس يوسف حارساً أميناً للعائلة المقدسة، ووكيلاً أميناً ليتدبر شؤون حياتها اليومية، آتنا ونحن نستعد لعيده السنوي، أن ننال شفاعته لنا في احتياجاتنا الحاضرة، وبخاصة نعمة المطر الذي نحتاج إليه بعد انحباس طويل، حتى إذا رزقتنا خبزنا كفافنا، تُقنا الى الخيرات الأبدية واثقين مُطمئنين بالمسيح ربنا. آمين

admin

المعهد الإكليريكي للبطريركية اللاتينية / قلب البطريركية النابض

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *