La Francophonie 2015

La Grande Fête de la Francophonie 2015

Pour célébrer la francophonie cette année, le consulat général de France a organisé un concours entre les écoles.

Chaque école devait présenter un conte d’un pays diffèrent francophone.

Les séminaristes de 9 et 10 ime ont participé en présentant un conte du Liban. Le séminaire a obtenu le premier prix. Mme Messager, attache culturelle de coopération au consulat de France a félicité les élevés pour leur présentation,  leur bonne prononciation, le décor et leur choix du thème.

Félicitations à nos séminaristes et bon courage.

Mme Luna Shomali


احتفال الفرنكوفون في بيت لحم

الجمعة 27 آذار 2015 – شارك طلبة الإكليريكية الصغرى في احتفال القنصلية الفرنسية بالفرنكوفون في منطقة بيت لحم بمشاركة مجموعة من المدارس. وقد حضر الاحتفال زوجة القنصل الفرنسي ومندوب مكتب القنصلية بالإضافة إلى العديد من معلمي ومعلمات اللغة الفرنسية والأب جمال خضر رئيس المعهد ورهبان الفرير وراهبات الوردية.

قدمت المدارس مسرحيات مختلفة باللغة الفرنسية. وقام طلبة الإكليريكية بتقديم مسرحية (الرجل الفقير والدرويش) وتقوم أحداثها على شاب فقير يبحث عن قدره في الجبال العالية حتى التقى برجل عجوز أرشده إلى أن قدره تعتمد على نجاحه بحياته. وقام بتمثل المسرحية طلبة المستوى الثاني للغة الفرنسية مع المعلمة لونا الشوملي وبمساعدة معلمة الدراما والفنون عنان حلبي.

وبعد الانتهاء من تقديم العروض اجتمعت لجنة الحكام لتقرر فوز مدرستنا بالمرتبة الأولى ونالوا جوائز والتصفيق الحار من الجميع.

مبروك للجميع وشكراً لجميع الذين تعبوا وحضروا لهذا الاحتفال

[nggallery id=442]

admin

المعهد الإكليريكي للبطريركية اللاتينية / قلب البطريركية النابض

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *