احتفال عيد يسوع الملك لشبيبة الثانوي

seminary (12)

اجتمعت الشبيبة الثانوية للاحتفال بعيد يسوع الملك في المعهد الإكليريكي في بيت جالا بمشاركة 250 شاب وشابة أعضاء الأمانة العامة للشبيبة مع كهنوصغارا.

بدأ البرنامج بالاستقبال الرسمي لكل شبيبة على حدا عن طريق حمل عرش تمثال يسوع الملك والترحيب بالشبيبة. ومن ثمَّ كان هنالك فقرة تنشيط مع مجموعة من شباب المعهد وبعض أعضاء الأمانة العامة للشبيبة. تلى هذه الفقرة محاضرة ألقاها الأب ابراهيم نينو مسؤول الدعوات في الأبرشية، ركّز فيها على قيمة أن يكون المسيح هو ملك حياتي فكان عنوان المحاضرة “يسوع ملك حياتي”.

ومن ثمّ القداس الإلهي الذي ترأسه الأب بشار فواضله المرشد الروحي للشبيبة في فلسطين بمشاركة آباء المعهد الإكليريكي، وألقى عظة ركّز فيها على أن الشاب والشابة المسيحي والمسيحية هو  وهي ملك وملكة على مثال يسوع الملك، فكما أن المسيح هو الملك فأنا أيضًا “ملك”، وحيّا فيها رعايا غزة والقدس التي لم تستطع المشاركة معنا وأيضا رعايا الزبابدة وجنين ورفيديا التي لم تستطع المشاركة كذلك. ومن ثمّ من بعد القداس تناول الحضور طعام الغداء في ساحات المعهد الإكليريكي والاستراحة، قبل أن يعود الجميع إلى القاعة لإستكمال البرنامج الذي تخلّله عرض فيديو لنشاطات الشبيبة الثانوية على مستوى الوطن، وقام طلاب المعهد الإكليريكي بتقديم مسرحية بعنوان “سجن الأبدية” مسّت قلب الشبيبة. وشاركت فرقة “اتبعني” التابعة للمعهد الإكليريكي باختتام البرنامج بتراتيل ألهبت قلوب الشبيبة، قبل أن يحملوا عرش يسوع الملك والقيام بدورة بسيطة على أنوار الشموع وانغام ترتيلة “إرفعني”.

وتستكمل الامانة العامة احتفالاتها بعيد يسوع الملك، بلقاء الشبيبة الإعدادية في قرية عابود يوم الجمعة القادم، قبل الاحتفال بالعيد المركزي في رعية العائلة المقدسة – رام الله يوم 28-11-2014.

يحيا المسيح ملكًا… فهو ملك حياتي

[nggallery id=413]

admin

المعهد الإكليريكي للبطريركية اللاتينية / قلب البطريركية النابض

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *