عيد سيدة فلسطين – شفيعة الأبرشية

SONY DSC

عيد سيدة فلسطين

الأحد 26 تشرين الأول 2014 – ترأس غبطة أبينا البطريرك فؤاد طوال جزيل الوقار القداس الإحتفالي بعيد سيدة فلسطين شفيعة البطريركية اللاتينية ولفيف من الأساقفة والكهنة وطلاب المعهد الإكليريكي ولفيف المؤمنين القادمين من رعايانا وغيرها وفرسان القبر المقدس من هنجاريا.

وقد احيت فرقة المعهد Follow Me ساعة تنشيط قبل بدء القداس بترانيم للعذراء مريم، ومن بعدها بدء القداس الإلهي الذي أشرف طلبة المعهد على خدمته واحياء الترتيل بقيادة الأب جبرائيل رومانيللي.

وقد ركز غبطة البطريرك في عظته على ما جاء مؤخراً في سينودس العائلة وعلى قيم العائلة وتمسك العائلة وعلى كيفية مواجهة كل المشاكل والعوائق التي تفكك أسرنا هنا في الشرق. كما قد أشار الى العنف الديني الذي يسود في المنطقة ودعا الجميع الى التقرب من الأم البتول لأنها حصن أمين لنا ضد التجارب وكل تطرف ديني. وانتهى القداس بالتطواف بشخص أمنا مريم العذراء والبركة الختامية.

وبعد ذلك انطلق طلابنا إلى دير اللطرون لزيارة الرهبان والتعرف على حياتهم النسكية ومن ثم قمنا بزيارة لدير راهبات الوردية في عين كارم حيث استقبلونا أجمل استقبل وعرفونا على الدير وعلى مهامهم وعملهم اللواتي يقمن به.

يا سيدة فلسطين حامي عن بلادنا وامنحينا السلام

 

[nggallery id=409]

admin

المعهد الإكليريكي للبطريركية اللاتينية / قلب البطريركية النابض

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *